منتدى تكنولوجيا التعليم المصرى
اهلا بكم فى موقع تكنولوجيا التعليم
منتدى تكنولوجيا التعليم المصرى
اهلا بكم فى موقع تكنولوجيا التعليم
منتدى تكنولوجيا التعليم المصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تكنولوجيا التعليم المصرى

افكار حديثة لتطوير التعليم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إنجي محمد




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/04/2012

فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي Empty
مُساهمةموضوع: فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي   فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي Emptyالجمعة أبريل 06, 2012 4:29 pm

مستخلص البحث

اسم الباحثة: إنجي محمد توفيق مهني رضوان.
عنوان البحث:
فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الأول الإعدادي بعض
مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الآلي.
هدف البحث الحالي إلى إكساب تلاميذ الصف الأول الإعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر من خلال استخدام برمجية تعليمية قائمة على الرسومات المتحركة في تدريس الباب الثاني "Windows XP" المتضمن في كتاب الحاسب الآلي للصف الأول الإعدادي. واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي التربوي ذو المجموعة الواحدة, الذي يعتمد على طريقة القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث التابعة وتكونت عينة البحث من (40) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي وتم اختيارهم من مدرستين من المدارس الحكومية بمحافظة المنيا، وأعدت الباحثة المواد والأدوات التالية :
1. إعداد برمجية تعليمية قائمة على الرسومات المتحركة الكمبيوترية باستخدام برنامجي(macromedia flash player, macromedia director MX10)، وفق نمط التدريب والممارسة، وفقاً لنموذج أدهم كامل (2009) لتصميم البرمجيات التعليمية.
2. بطاقة ملاحظة أداء لمهارات التعامل مع الكمبيوتر.
3. اختبار التفكير الناقد بما يناسب مادة الحاسب لعينة الدراسة.
وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:
1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ لمهارات التعامل مع الكمبيوتر لصالح التطبيق البعدي.
2- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدي.
3- يمكن التنبؤ بالتفكير الناقد من خلال بطاقة ملاحظة الأداء لدرجات أفراد مجموعة البحث فى التطبيق البعدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب الالي
» فاعلية الرسومات المتحركة في إكساب تلاميذ الصف الاول الاعدادي بعض مهارات التفكير الناقد والتعامل مع الكمبيوتر في مادة الحاسب
» أثر استخدام ألعاب الحاسب الآلي وبرامجه التعليمية في التحصيل ونمو التفكير الإبداعي
» مهارات التدريس
» الاتجاه نحو الحاسب الآلي " دراسة مقارنة حسب الجنس ومتغيرات أخرى "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تكنولوجيا التعليم المصرى :: منتدى طلاب الدراسات العليا :: منتدى طلاب الماجيستير و الدكتوراة-
انتقل الى: